Loading...


الحوار العام ، نقاش الهادف ، نقاشات متنوعة ، فسحة عامة مناقشة المواضيع ذات الطابع الجاد والتي تلامس حياتنا اليومية - عرض مشكلات قائمة وحلول مقترحة مع العلم :الاختلاف لايفسد للود قضيه.

الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2009, 02:09 AM   #1
مراقب عام


الصورة الرمزية الحجازي
الحجازي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1225
 تاريخ التسجيل :  04-07-2008
 أخر زيارة : 23-10-2019 (10:52 PM)
 المشاركات : 11,497 [ + ]
 التقييم :  12636
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟



نلاحظ بعض الناس يلجأون لتغيير لهجتهم على حسب المجتمع والأشخاص ..الخ
الكثير من الشباب خاصةً .. هم من يقوم بتغيير لهجته الأم ..
لأنه يعتقد انها تعيبه لهذا يقوم يتغييرها !
او التنكر بقناع ليس قناعه .. ايماناً منهم انها اللهجه التي يجب ان يكون عليها!!!!
اوحتى لا يطوله اي انتقاد !!او هي اللهجة الحديثة او المتطورة التي يتكلم
بها هو أي شخص عالي المستوى !.. ولو تحدث باللهجة الأم يكون عكس هذا .. !


* ليس بالضرورة أن يُغيّر الإنسان لهجته ولكن من الضرورة التخلص من الكلمات الغيرمفهومة وتلك الألفاظ المغرقة في المحلية والصعبة على فهم الآخرين وتلك الكلمات التي نتوقع أن يستوقفونا ليسألونا عن معانيها

إذن :ما هي اللهجة التي نتحدث بها ؟
فماالسبب في التحدث ببعض اللغات هل :هولإظهار القدرة والمعرفة باللغات الأخرىوالتفاخر بذلك؟؟
لماذا يخجل البعض من لهجته الأم ؟؟
هل من المعيب أن نتكلم بلهجتنا الأصلية مع الأجانب ؟؟
هل ترون أن لهجتنا تتناسب والتخاطب مع الآخرين بطريقة مفهومة وبشكل واضح ؟؟
هل علينا التوجه الى لهجات اخرى ؟؟ ام التحدث بأسلوب الشخص المتعلم والدارس ؟؟مارأيكم أنتم ؟؟

وهل لهجة الاجداد والآباء باتت غريبة ولا تتناسب وروح العصر؟؟
لماذا نكسر اللغة العربية مع غير العرب ونتنازل عنها مع ان الواجب فرضها عليهم في مجتمعاتنا العربية؟

- أكثر البنات حالياً ( يعوجون لسانهم )أثناء الكلام .!!والنسبة تقل مع الاولاد؟؟؟علل!!!

( والله تذكرت الاتجاه المعاكس )
(منقول مع تصرف كثير )
تحياااااااااااااااااااااااااتي
**************************************


 
التعديل الأخير تم بواسطة الحجازي ; 08-04-2009 الساعة 02:13 AM

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2009, 02:39 AM   #2



الصورة الرمزية حجازيه دلع
حجازيه دلع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 262
 تاريخ التسجيل :  08-02-2008
 أخر زيارة : 07-07-2018 (03:26 AM)
 المشاركات : 9,937 [ + ]
 التقييم :  10317
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي





1_فماالسبب في التحدث ببعض اللغات هل :هولإظهار القدرة والمعرفة باللغات الأخرىوالتفاخر بذلك؟؟

والله ياخيو انا ماتحدث غير بلغتي العربيه اما عن الغير انا اشوفها من باب التفاخر

2_لماذا يخجل البعض من لهجته الأم ؟؟

مافي خجل ولا شي

3_هل من المعيب أن نتكلم بلهجتنا الأصلية مع الأجانب ؟؟

مو معيب بس عادي اذا حسيت انه مو فاهم لهجتي اوضح له بعض المفردات التي تصعب عليه بلهجته

4_هل ترون أن لهجتنا تتناسب والتخاطب مع الآخرين بطريقة مفهومة وبشكل واضح ؟؟

تختلف الهجه من منطقه لمنطقه ومن مكان لمكان في الوطن العربي وقد نواجه الاستفسار الكثير عن معنى كلمه ليست مفهومه

هل علينا التوجه الى لهجات اخرى ؟؟ ام التحدث بأسلوب الشخص المتعلم والدارس ؟؟مارأيكم أنتم ؟؟

اخاطبهم باسلوب المتعلم ولكن اذا صعبت عليهم كلمه عادي اقولها بلهجتهم



وهل لهجة الاجداد والآباء باتت غريبة ولا تتناسب وروح العصر؟؟

لان لهجة الاجداد تصعب على جيلنا هذا و لان توجد بها مفردات صعبه يصعب النطق بها
لماذا نكسر اللغة العربية مع غير العرب ونتنازل عنها مع ان الواجب فرضها عليهم في مجتمعاتنا العربية؟

والله لان الغه العربيه صعبه تعلمهااا مو مثل الغات الاخرى والمفروض نفرض عليهم

بس هذا هم العرب متعاطفين مع الغير ههههههههه



- أكثر البنات حالياً ( يعوجون لسانهم )أثناء الكلام .!!والنسبة تقل مع الاولاد؟؟؟علل!!!

لا تعليق


يعطيك العااافيه اخوي على الموضوع


 
التعديل الأخير تم بواسطة حجازيه دلع ; 08-04-2009 الساعة 02:45 AM

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2009, 10:21 PM   #3
 


الصورة الرمزية صاحب السمو
صاحب السمو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3176
 تاريخ التسجيل :  07-02-2009
 العمر : 31
 أخر زيارة : 13-12-2015 (08:01 AM)
 المشاركات : 363 [ + ]
 التقييم :  418
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي



وضوع حساس جدا شكرا لك دمتي في المقدمة


 

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2009, 10:37 PM   #4


سفيرالقلوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2554
 تاريخ التسجيل :  05-02-2009
 العمر : 54
 أخر زيارة : 13-11-2013 (12:59 PM)
 المشاركات : 112 [ + ]
 التقييم :  23
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي



المثل العامي يقول من نسي قديمه تاااااااااااااااااااااه ومن طلع من داره اتقل مقداره وربنا معاك ومعانا ولا نغير ثوبنا الاصلي ولك مني كل التقدير والتحيه يا الحجازي يا منور المنتدي باللهجة الاصلية


 

رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 01:26 AM   #5



الصورة الرمزية حضرميه أموره
حضرميه أموره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 91
 تاريخ التسجيل :  08-12-2007
 العمر : 33
 أخر زيارة : 11-12-2011 (04:14 AM)
 المشاركات : 9,233 [ + ]
 التقييم :  9746
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي



يعطيك العافيه اخوي


كثير اللي يغيرون لهجاتهم بس فيه تغير عن تغير يفرق
فيه اللي مايقدر يفهم لهجتك ايش تقول وصعبه كل كمله تجلس تفهمه عشان كدا افهمه بلهجته
وفيه لا عبط يفهم اللي قدامك ايش توقل بس من باب التغير عنده

(من عرف لغه قوم امن مكرههم)


 

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2009, 02:18 AM   #6
مراقب عام


الصورة الرمزية الحجازي
الحجازي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1225
 تاريخ التسجيل :  04-07-2008
 أخر زيارة : 23-10-2019 (10:52 PM)
 المشاركات : 11,497 [ + ]
 التقييم :  12636
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي




شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .
طرحتم أراؤكم بكل صراحة
أكرر شكري وامتناني لكم على تواجدكم ومروركم الغالي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2009, 05:30 PM   #7


الصورة الرمزية الحب لك وحدك
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1376
 تاريخ التسجيل :  27-08-2008
 أخر زيارة : 27-02-2017 (06:50 PM)
 المشاركات : 3,694 [ + ]
 التقييم :  3695
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي



وفعلا فلا أختلف عن حضرميه في الرأي

وشكرا لك على الطرح وفتح النقاش في هذا الموضوع


 
 توقيع : الحب لك وحدك



رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 01:10 PM   #8
مشرف صدى الملاعب


الصورة الرمزية مالح بس حلو
مالح بس حلو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1456
 تاريخ التسجيل :  05-10-2008
 أخر زيارة : 08-12-2012 (07:36 PM)
 المشاركات : 1,324 [ + ]
 التقييم :  1910
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
أنا أتكلم في العربيه بلهجتين
الأولى اللهجه الحجازيه أو لغت أهل مكه بالذات
الثانيه اللهجه البدويه لهجت قبيلتي
الأولى أستخدمها مع الناس كلهم لأنها أحسن وأوضح لغه في المملكه بل بين العرب ككل
الثانيه أستخدمها مع قبيلتي ومع القبايل المجاوره لها
والأولى أوسع أستخداما عندي بكثير حتى أن بعض اللي أتكلم معاهم يستغربوا لمن أقول لهم أني بدوي ويقولوا مستحيل من اللهجه اللي سمعوها
بس لمن أبدء أتكلم معاهم بالبدويه يقولو والله أنك بدوي بكرتونك ،ولكن السبب مو أني اتنكر لأهلي وما أتكلم بالبدويه بس العاده تفرض نفسها في المجتمع
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 

رد مع اقتباس
قديم 17-04-2009, 04:32 AM   #9
مراقب عام


الصورة الرمزية الحجازي
الحجازي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1225
 تاريخ التسجيل :  04-07-2008
 أخر زيارة : 23-10-2019 (10:52 PM)
 المشاركات : 11,497 [ + ]
 التقييم :  12636
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي



الحب لك وحدك سررنا بتواجدك ونورنا مرورك حياك الله وبياك
مالح بس حلو : كلامك خرج من القلب فلابد أن يدخل القلب يسلموا
ونعم الرجل أنت ونعم القبيلة وحيا الله أهل مكة كلهم وأعجبني ردك
الصريح وهذا مكان للايضاح أشكرك أخرى وأتمنى لك التوفيق المستمر


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 01:27 AM   #10
مراقب عام


الصورة الرمزية الحجازي
الحجازي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1225
 تاريخ التسجيل :  04-07-2008
 أخر زيارة : 23-10-2019 (10:52 PM)
 المشاركات : 11,497 [ + ]
 التقييم :  12636
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟



مازلت انتظر الكثير من وجهات النظر ,,,


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 04:25 AM   #11


¨°• عذب •° غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39282
 تاريخ التسجيل :  14-10-2010
 أخر زيارة : 02-01-2011 (01:24 PM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  175
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟



مشكله و يازينها من مشكله وليتها اآخر همنا
طبعا التغيير بدافع التنكر عن اصل او التعايب من لهجته اصليه مرفوض وهو امر لايزيد من الإنسان هو بالعكس دلاله منه على عدم رضاه عن اصله و هذا الأمر لا يحتاج الي تفصيل كيف تكون نظرة الآخرين لهذا الشخص من انتقاص والبعض الآخر يكون مقبول في اطار تبسيط بعض الكلمات المعقده
واجهة هذا الامر مع احد الأصدقاء وفي مجلس كان يتحدث ( جداوي )( يابويااا )( يا أُمي ) وانا اعلم هذا ان هذا الشخص من القبيله الفلانيه ايش جاب هذا لهذا واخذت عنه فكره سيئه جدا وفكرت ان هذا الشخص قاعد يتدلع علينا شوي وانقز واقول استح على وجهك اتكلم زين الناس .
وسألت عنه واتضح لي صلة القرابه اثرت على لهجته وقد اعتدنا على كلهم ولم اعد الاحظ فرق بين اللهجات الا في بعض الكلمات .

كان من الواجب علينا التحدث مع الأجانب في لهجتنا الأساسيه لكي تعلموها منا كما هي ولاكن لتبسيطها لهم وفي محاوله للتفاهم يجب تفكيكها قطع صغيره يسهل هضمها
( انا يبغى انتا روح غسيل انا سياره ) ( الله يعين عليهم بس )
وهم بالطبع لن يفهمو مانقول عاميا .

اشكرك حجازي على هذا الطرح
تقبل مروري




 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 09:13 PM   #12


الصورة الرمزية همـس المشاعر
همـس المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10288
 تاريخ التسجيل :  01-06-2009
 أخر زيارة : 12-04-2012 (07:49 PM)
 المشاركات : 10,531 [ + ]
 التقييم :  10784
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟





سلمت يداك أخي الحجازي على الطرح المميز والرائع



 

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 03:50 AM   #13


الصورة الرمزية بنت شموخ
بنت شموخ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11544
 تاريخ التسجيل :  10-08-2009
 أخر زيارة : 05-03-2013 (04:23 AM)
 المشاركات : 5,422 [ + ]
 التقييم :  6236
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟




ميرسي عزيزي


طرح هااام وهاادف كمااتعودنااك دائــــــــــــــمااا


مو شرط ان الواحد اذا غير لهجته يبي يكون غير او يبي ينسى لهجته الأم او انو موراضي


على اصله اولهجته


نو ممكن يكووون متأثــــــــــــر بالبيـــــــــــــئه المحيطه فيه والتي يعيش فيهاا وتعوووووود عليهاا


وانا مع الاخوات لمن قاالوا ان لهجة الاجداد صعب فهمهاا الأن >>> واللهي بعض الكلماات مدري


وش يقصدوون فيهاا ولمن تبدأ تسألهم يضحكووون عليك انك مو فااهم منهم


والله يعيناا زين مناا للآآن مانسيناا لغتناا العربيه وبعض مصطلحااتهاا اناا شخصياا تمر علي اياام


لا اتحدث العربيه حتى في بيتي فكيف بلهجتي رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟


بس معكم نو وي الحمدلله لسى بخير رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟


دمتم بحب وسعااده رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟


 
 توقيع : بنت شموخ





الصراحه آلمني ماحصل وهو سرقة قصائدي وتعبي بكل سهوله
فا أالله لايساامح كل من نقل احساسي وخوااطري ونسبها إليه

كل ما أكتبه بقلمي

ولا أحلل النقل


رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 10:51 AM   #14


الصورة الرمزية مريم عذاب
مريم عذاب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19475
 تاريخ التسجيل :  03-12-2009
 أخر زيارة : 08-08-2015 (12:30 AM)
 المشاركات : 383 [ + ]
 التقييم :  230
لوني المفضل : Purple
Post Thanks / Like
افتراضي رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟



انه محرقيه اتحجه عربي بس في حصه الانقلينزي خخخخ
الحصه تلوع الجبد مته بنخلص دراااسه
محرقيه وافتخر هههه
شكرا ع الموضوع رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 10:33 PM   #15


الصورة الرمزية عزيز نفس
عزيز نفس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28182
 تاريخ التسجيل :  30-04-2010
 أخر زيارة : 04-09-2013 (05:29 PM)
 المشاركات : 1,126 [ + ]
 التقييم :  726
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Antiquewhite
Post Thanks / Like

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟



دوشق برنوص زهيوي, مسميات لاشياء في لهجتنا بالله عليك اشلون نتكلم بلهجتنا للعموم رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟  رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟  رد: لماذا يغير البعض من الناس لهجته الأصلية؟؟


 
 توقيع : عزيز نفس



رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج يغير لك صورة الماسنجر كل 3 ثواني *ملاك الحب* ماسنجر ، توبيكات ، رموز ، صور ماسنجر ، تحميل ماسنجر ، توبيكات ماسنجر 55 02-08-2019 02:34 AM
عندما يتعطل زر أو مجموعة أزرار من لوحة المفاتيح الأصلية حضرميه أموره شرح برامج 2017 ، شرح صيانة الأجهزة 2017 ، شرح برامج الحماية 2017 ، Formatage 2017 14 22-08-2010 02:24 AM
البعض نحبهم جوادو الخواطر و النثر و عذب الكلام 10 09-02-2010 10:41 AM
لماذا بعض الناس يسلمون بالخشم .. !! تكسي الغر اام القسم العام ، المنتدى العام 7 22-05-2008 11:24 AM
عيوبي لا أراها وعيوب الناس اجري وراها... لماذا؟؟؟ غلازايد القسم العام ، المنتدى العام 7 04-04-2008 06:28 PM


الساعة الآن 04:20 PM.

اخر المواضيع

شرح موقعU1isلإختصارالروابط وتقصيرها @ أستاذ_الصيانة_لفحص_السيارات_بالكمبيوتر @ توكيل صيانة كريازى العمرانية 01023140280 | خدمة عملاء كريازى 0235710008 @ توكيل صيانة فريجيدير الهرم 01095999314 | خدمة عملاء فريجيدير 0235700994 @ توكيل صيانة يونيفرسال الغربية 01010916814 | خدمة عملاء يونيفرسال 01223179993 @ توكيل صيانة شارب العباسية 01207619993 | خدمة عملاء شارب 0235699066 @ توكيل صيانة سامسونج الاسماعيلية 01096922100 | خدمة عملاء سامسونج 0235710008 @ توكيل صيانة وايت ويل المعادي 01112124913 | خدمة عملاء وايت ويل 01210999852 @ توكيل صيانة بيكو الاسماعيلية 01223179993 | خدمة عملاء بيكو 01093055835 @ توكيل صيانة هيتاشى الفيوم 01207619993 | خدمة عملاء هيتاشى 01154008110 @ توكيل صيانة هوفر المنوفية 01154008110 | خدمة عملاء هوفر 01210999852 @ توكيل صيانة اريستون شبرا مصر 01283377353 | خدمة عملاء اريستون 0235699066 @ توكيل صيانة باساب المنصورة 01210999852 | خدمة عملاء باساب 01095999314 @ توكيل صيانة ال جى المعادي 01060037840 | خدمة عملاء ال جى 0235710008 @ توكيل صيانة ايبرنا الشروق 01207619993 | خدمة عملاء ايبرنا 0235710008 @ توكيل صيانة توشيبا مدينتي 01092279973 | خدمة عملاء توشيبا 0235700997 @ حب الأنصار من الرسول عليه الصلاة والسلام @ توكيل ايبرنا ( العناية الكامله ) 01154008110 صيانة ايبرنا الاسكندرية 01283377353 @ توكيل بوش ( العناية الكامله ) 01112124913 صيانة بوش العباسية 0235700994 @ توكيل شارب ( العناية الكامله ) 01129347771 صيانة شارب النزهة الجديدة 0235700997 @ توكيل ال جى ( العناية الكامله ) 01283377353 صيانة ال جى التجمع الثالث 0235700997 @ رقم بيكو 01093055835 صيانة بيكو الشروق 01283377353 غسالات بيكو @ رقم هاير 01223179993 صيانة هاير مدينتي 0235700997 ثلاجة هاير @ رقم توشيبا 01092279973 صيانة توشيبا مدينة نصر 01112124913 ثلاجات توشيبا @ رقم سامسونج 01154008110 صيانة سامسونج الهرم 0235682820 سامسونج @ حب الرسول للأنصار @ الأبراج @ الدعاء بالشفاء للمريض @ الدعاء للحبيب @ أروماتك فاميليز aromatic families @ دعاء للميت في المطر @ أفضل برنامج إدارة عقارات متوفر باللغة العربية والإنجليزية Best Real Estate Software Supports @ حديث عن محبة الأنصار @ اسبيسيفك اكادمي @ دليل علي حب الرسول للأنصار @ افضل المقاطع المضحكة على قناة اندهش @ جزيرة مريم من ايجل هيلز العقارية @ متجر البندر للمستلزمات والكماليات الشخصية والمنزلية @ دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي @ حديث عن الوطن قصير @ دعاء المريض @ فلل للبيع فى اكسبو جولف من اعمار العقارية @ شركة تمويل ليمتيد للتمويل @ حديث يدل على محبة الرسول عليه الصلاة والسلام للانصار @ يختتم اليوم سمو الشيخ عبدالله بن زايد زيارته لواشنطن @ البكاء في المنام @ برجي من شهر ميلادي @ الثقافة العامة @ اتوثيق عقود ايجار الكترونية ( سكنية وتجارية) - الصفقة الذهبية @ بدر خلف @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
new notificatio by ml7n
Seo By ml7n
كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه ولا علاقة للإدارة به , كما أن الإدارة غير مسؤولة عن العلاقات الغير شرعيه التي تحصل بالمنتدى
ونبرأ ذمتنا أمام الله من ذلك .. إدارة منتديات ملحن

 

Security team